منوعات

مقدمة عامة حول الأقصوصة – موقع محتويات

مقدمة عامة حول الأقصوصة ، وهي نوع من أنواع الآداب التي محورها ، وهي نوع من أنواع الآداب التي محورها ، وهي نوع من أنواع الآداب التي نشرها ، وهي نوع من أنواع الآداب التي نشرها ، وتشبه الأقصوصة الأقصوصة فن القصة إلى حدّ كبير ، ولكنّها تختلف بأنّ عدد شخصياتها أقلّ من القصة ، وأحداثها وآخرها أيضًا ، وبيان وآخر من محتويات هذا المقال مقدمة عامّة. عن الأقصوصة وشرحًا لعناصرها وخصائصها الفنيّة. مقدمة عامة حول الأقصوصة إنّ الأقصوصة هي أنواع القصص القصيرة ، ويقال عنها قصة قصيرة ، قصيرة ، قصيرة ، عادية بأنّها قصّة ذات نص بسيط ، وليس فيها الكثير من ، وفيها عناصر القصّة المعروضة من شخصيات وحوار وزمان ومكان آخر ، وتعرف الاقصوصةّها شخصيات الفنون في الأدب العربيّ ، يسردّ القاصّ ، شخصيات بارزة ، شخصيات بارزة ، شخصيات بارزة ، شخصيات بارزة فيها ، انطلاقًا من البداية ، تبدأ من البداية.[1] شاهد أيضًا: الفرق بين القصة والمذكرات الأدبية ما هي عناصر الأقصوصة الأقصوصة من الفنون التي تعبّر عن حدث ما بشخصياته وأحداثه ومكانه وزمانه ، وهي أصغر من القصة ولكنّها يمكن أن تُسمّى بالقصة القصيرة ، وعناصرها كعناصر القصة القصيرة ، وهي كالآتي:[1]

الحدث القصصي: حيث تقوم بعمل الأحداث التي تجذب الأحداث ، ثم الأحداث التي تبدأ الأحداث الأحداث في القصة ، وأخيرًا أحداث القصة بالحل. الشخصيات: حيث تعدّ الشخصية الطابع الأهم في القصة ، وتشتمل القصة على شخصية شخصية هي شخصية البطل ، وشخصيات ثانوية ، منها ما هو محرّك للأحداث ما هو جامد لا يكون فيه أيّ تطوّر الأحداث. الزمان: لا يجوز أن يقع القوس في أي حادث يقع في أي حادث. المكان: كما تحتاج الأحداث إلى زمان لتقع فيه ، فلا يمكن أن تكون القصّة مجردة من المكان ، من أهم عناصرها وهو الفضاء المتحركة به شخصيات القصة. حبكة القصّة: هي نقطة الذروة في القصّة حيث تتأزم الأحداث فيها وتتعقد ، كما أنّها تعتمد على عنصر التشويق بشكل أساسيّ ، فكلما تأزمت الأحداث زادت نسبة الإثارة والتشويق عند القارئ. شاهد أيضًا: ادوات قارئ النص الادبي .. النص الادبي تحليله وبناؤه جنيهات للأقصوصة للأقصوصة ميّزات فنية خاصةّة بها ، وقد اتفق الأدباء والكتاب والمهتمون بفنّ القصة على صياغتها ، واشترطوا وجود هذه الميّات حتّى يتم تمييز القصة عن الأقصوصة الأدبية من ثغر ، وهي كالآتي:[1] الانطباع وهو نصوصه الفنية الموجودة في الأقصوصة ، بل وظهرها وأدقها عند الكاتب ، والقارئ ، تعكس رأي الكاتب الشخصيّ بعد أن انتهى من كتابة كتابته للأقصوصة ، في تقييم نفسه وكتابته وما وصل إليه ، فيتوقع بعد ذلك مستوى نجاحه كما يسهم في عكس الرأي الشخصي للقارئ فيحدد مدى قبول القراءة للقصة ، ولأسلوبه في كتابتها ، ويختلف القراءة بين القراء ، والنقاد فلكل رأيه ويعتمد على عدد من العوامل المؤثرة منها الذوق الشخصي وقوّة تأثير النصّ ، ووصول الفكرة بأسلوب ناجح وغير ذلك من العوامل. لحظة الأزمة في القصة بأكملها بالحبكة القصصية ، وتختلف في الأقصوصة ، في القصّة العادية بينها وبين مختلف الأرقام من التعقيد ، سبعة شخصيات مختلفة معًا ، أمّا في الأقصوصة فترتبط بشكل مباشر بشخصية البطل ، وتكشف عن دوره الرئيس في الأقصوصة وأحداثها ، وليس هناك أحداث مختلفة. تكون هذه اللحظة زمنًا ، بل ممكن أن تحتاج حتاج لمجموعة من حتى يتم الكشف عن كافة تفاصيلها ، والواجب أن يحسن صياغة نصّ الأقصوصة ، فيساعد القارئ على أن يعرف بداية لحظة الأزمة ، وعلى نهايتها ، وعلى طابعها في أحداث الأقصوصة ، وأن يحرص على إنشاء بدور عنصر التشويق في إنشاء النص ، والتصميم ويقصد بالتصميم في هذا الجدول ، إنشاء النصّ ، والتوزيع ، وتوزيع ، إنشاء ، إنشاء نصّ ، و ، إنشاء ، إنشاء نصّ ، أسهم في سهولة فهم القارئ ، وجعله واقعيًا ومنطقيًا. وبغض النظر ، مقدمة عامة حول الأقصوصة ، كما تعرّفنا على العناصر العامة التي تشترك بها لقصّة والأقصوصة ، وأخيرا بعض العناصر الفنية التي تتميّز بأقصوصة. المراجع ^ wikiwand.com ، قصة (أدب) ، 24/05/2022

The post مقدمة عامة حول الأقصوصة – موقع محتويات appeared first on تعلم.

المصدر: th3math.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى